المناقصات المطروحة

إعلان عن إعادة طرح ممارسة رقم ( ب ز – م 33/2017 ) ع التدقيق على الحسابات الختامية في بيت الزكاة (ميزانية الزكاة والخيرات)

إعـلان

 

إعلان عن إعادة طرح ممارسة رقم ( ب ز – م 33/2017 ) ع

التدقيق على الحسابات الختامية في بيت الزكاة (ميزانية الزكاة والخيرات)

 

          يعلن بيت الزكاة عن إعادة طرح ممارسة التدقيق على الحسابات الختامية في بيت الزكاة (ميزانية الزكاة والخيرات) ، فعلى الشركات المتخصصة في هذا المجال والتي ترغب في التقدم للحصول على وثائق الممارسة مراجعة بيت الزكاة – الدور الأرضي – قسم الخزينة  اعتباراً من يوم الأثنين الموافق 13/11/2017 - أثناء أوقات العمل الرسمية لاستلام شروط ووثائق الممارسة مقابل رسم مالي وقـدرة  (75 د.ك) فقط خمسة وسبعون دينار كويتي لا غير (غير قابل للرد).

          علماً بأن آخر موعد لتلقي العطاءات سيكون الساعة الواحدة ظهراً (01:00) من يوم الثلاثاء الموافق 28/11/2017 بمقر بيت الزكاة الرئيسي الكائن بجنوب السرة - منطقة الوزارات – الدور الرابع – صندوق العطاءات (مقابل المصاعد).

وسيكون موعد الاجتماع التمهيدي في يوم الأربعاء الموافق 15/11/2017 في قاعة الاجتماعات لإدارة الشؤون المالية – الدور الثالث – المقر الرئيسي لبيت الزكاة - جنوب السرة – في تمام الساعة الحادية عشر صباحاً (11:00).

مدة سريان العطاءات لهذه الممارسة هي (90) يوماً من تاريخ فض العطاءات ، وتبلغ قيمة التأمين الأولي اثنان بالمئة (2%) من قيمة العطاء في صورة شيك مصدق أو كتاب ضمان من أحد البنوك المحلية المعتمدة بالكويت ، صالحاً لمدة سريان العطاء وصادر باسم مقدم العطاء لصالح بيت الزكاة.

للاستفسار :- بيت الزكاة – منطقة الوزارات – جنوب السرة  – إدارة الشؤون المالية  – مركز الاتصال 175 داخلي 1505- 1501 .   

 


 

الشروط والمواصفات الفنية

 

يشترط فيمن يتقدم بطلب طرح ممارسة ما يلي :

  1. أن يكون مكتب تدقيق كويتي مقيدا في سجل مراقبي الحسابات .
  2. ويجوز أن يكون أجنبيا بشرط أن يكون له شريك أو وكيل كويتي بعقد موثق وطبقا للأنظمة المعمول بها في دولة الكويت .
  3. ألا يكون عضوا في لجنة المناقصات المركزية أو موظفا فيها أو في الجهة الطالبة  (بيت الزكاة ) في الكويت .
  4. يجب على المتقدم أن  يكون  عنوانه دولة الكويت وتعتبر جميع المراسلات والإخطارات والإعلانات القضائية التي توجه إليه على هذا العنوان بمثابة الإعلان الصحيح وعليه أن يخطر ( بيت الزكاة ) بكل تغيير يتم في هذا العنوان ،  ومالم يتم هذا الإخطار تعتبر جميع المراسلات والإنذارات والإعلانات التي ترسل إليه على عنوانه القديم صحيحة ونافذة في حقه وبمثابة إعلان قانوني سليم .
  5. أن يتمتع مكتب التدقيق المحاسبي الذي يتقدم بالكفاءة المهنية والفنية والسمعة الحسنة في مجال التدقيق ومراقبة الحسابات ، وأن لا يكون قد سبق حرمانه من ممارسة المهنة أو الحكم عليه بأية جزاءات أو عقوبات ناتجة عن ارتكاب أخطاء مهنية أو مخالفات قانونية من قبل أي جهة رقابية أو سلطة قضائية ،على أن يقدم المستندات الدالة على ذلك .
  6. يشترط أن لا يقل عدد الموظفين العاملين لدى مكتب التدقيق عن (5) خمسة محاسبين مهنيين على أن يكون من ضمنهم محاسبين قانونيين .
  7. يقدم المكتب ميثاق شرف مهني وفق أحد الممارسات الدولية على سبيل المثال - ميثاق الشرف الصادر عن الاعتماد الدولي للمحاسبين (IFAC) ، ويتعين أن يوقع موظفي المكتب المدققين على ذلك الميثاق ويلتزمون  بما  جاء فيه .
  8. يشترط ان يكون مكتب التدقيق الخارجي واحدا من كبار المكاتب السبع المسجلين عالميا Big 10 accountancy firms
  9. يلتزم المتقدم باستيفاء كافة البيانات وتقديم جميع المستندات المطلوبة في استمارة التقديم وأن تكون جميع المستندات والنماذج واضحة ومتسلسلة بحيث يسهل الاطلاع عليها والتأكد من صحتها .

    تقديم شهادة تفيد بأن المكتب مسجل لدي الجهات المعنية لمراقبة الحسابات فئة ( أ )  ومعتمد لدي هيئة اسواق المال .

  10. يجب أن تكون جميع المستندات والنماذج وصيغة العطاء مختومة بختم المكتب الذي يتقدم وأن يرفق مع استمارة التقديم سابقة الاعمال وبشكل متسلسل .
  11. يحق ( لبيت الزكاة ) أن يطلب أية مستندات أصلية للتأكد من مطابقتها لنسخ المستندات المرفقة .
  12. تلتزم المكاتب أن تقدم مع استمارة التقديم إقرار وتعهد على صحة المعلومات والبيانات المقدمة في استمارة التقديم.
  13. ان يكون التدقيق ربع سنوي علي الدفاتر المحاسبية والميزانية.
  14. الالتزام بالتدقيق على أربع ميزانيات منفصلة  وهي زكاة وخيرات و المحفظة الاستثمارية وقانون الزكاة والمكتب الكويتي للمشروعات الخيرية  ( القاهرة ).
  15. يشترط وجود خبرة سابقة في المدقق لا تقل عن خمس سنوات .
  16. سيكون هناك اجتماع تمهيدي حسب ما هو موضح بالإعلان بالجريدة الرسمية الكويت اليوم .
  17. مدة العقد : (3) ثلاث سنوات
  18. للاستفسار : إدارة الشئون المالية – الدور الثالث – مركز الاتصال 175 – داخلي 1502