الأخبار

01/02/2018
بيت الزكاة يستقبل وزير تنمية الموارد البشرية والعمل بجمهورية السودان

 

استقبل بيت الزكاة في مقره الرئيسي بجنوب السرة وفد سوداني رفيع بقيادة السيد / د. جعفر احمد عبدالله  --  وزير تنمية الموارد البشرية والعمل بجمهورية السودان الشقيق  ، حيث كان في استقبالهم السيد / محمد فلاح العتيبي – مدير عام بيت الزكاة بالنيابة ، الذي رحب بدوره بالوفد الشقيق في بلدهم الثاني الكويت ، وأكد على عمق العلاقات التي تجمع بين قيادات الدولتين ، وأواصر الأخوة والدين التي تجمع بين الشعبين الشقيقين .

وقد جاءت الزيارة لبحث سبل مشاركة بيت الزكاة في دعم المشاريع الخيرية بالسودان ، واطلع سعادة الوزير والوفد المرافق له على نبذة تعريفية عن بيت الزكاة و الأهداف العامة لاستراتيجيته ، و رؤية البيت المتمثلة بالريادة والتميز في خدمة فريضة الزكاة والعمل الخيري محلياً وخارجياً.

و أوضح العتيبي الآلية المتبعة من قبل البيت في دعم المشاريع الخيرية والإنسانية والإغاثية ، وكيفية تنفيذها خارج الكويت عبر المنظمات والهيئات الخيرية الرسمية التي يتعامل معها بيت الزكاة في الخارج بالتعاون مع وزارة الخارجية الكويتية.

وأكد العتيبي أن بيت الزكاة  لن يتوانى عن تقديم يد المساعدة لجميع بلدان العالم ، وسيستمر في دعم المشاريع الخيرية والإنسانية بتوجيهات حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح ( قائد العمل الإنساني) ، وبالتعاون مع أهل الكويت من المحسنين من الشركات والأفراد ، الذين وضعوا ثقتهم في بيت الزكاة لإيصال مساعداتهم للمستحقين في جميع بلدان العالم .

و في ختام الزيارة شكر الوزير السوداني / د. جعفر أحمد -  مسؤولي بيت الزكاة على الدور الذي يلعبه البيت في مجال العمل الخيري والإنساني ، وما يقدمه من خدمات تساهم في زيادة التكافل بين أفراد المجتمع ، وقد أبدى إعجابه بالأنظمة والبرامج التي يستخدمها البيت في إنجاز أعماله ومشاريعه الخيرية ،  كما عبر عن شكره على كرم الضيافة وحسن الاستقبال .