الأخبار

18/07/2017
نتيجة تضافر الجهود وتعاون مكتب ضبط الجودة والإدارة العليا و كافة الوحدات الإدارية لبيت الزكاة

الدغيشم :  عمليات التدقيق الداخلي و الخارجي في بيت الزكاة أتت بثمارها  فجنى شهادة الآيزو 

 

  

أكدت مدير مكتب ضبط الجودة في بيت الزكاة نورة خليفة الدغيشم ان مكتب ضبط الجودة ملتزم بالأهداف التي أنشئ من أجلها و يحرص على تطبيق خطة التدقيق السنوية لبيت الزكاة موضحة انه في الفترة من شهر يناير و حتى يونيو قد قام المكتب بالتدقيق على 9 وحدات إدارية تابعة للبيت  , وقام فريق ضبط الجودة بتسجيل الملاحظات وتوصيات ووضعت  في تقرير كل وحدة من الوحدات الإدارية المعنية , كما يتابع المكتب الاجراءات التي تقوم بها الوحدة تجاه هذه الملاحظات والتوصيات .

 

موضحة ان المكتب يقوم بعمل اجتماعات شهرية لمتابعة التوصيات واستكمال و متابعة  عمليات التدقيق على بقية الوحدات الادارية للبيت , كما انه شرع  بجمع و توثيق المرجعيات المساندة لكافة عمليات الوحدات الادارية  و تحديث قائمة المنسقين و المدققين المعتمدة , بالإضافة الى تحديث عمليات الوحدة الادارية و النماذج من خلال النظام الالي للجودة .

و أِشارت  الدغيشم  إلى  ان مكتب ضبط الجودة يسعى حاليا للعمل على اعداد كل من  دليل خدمة العملاء , ودليل المخاطر في بيت الزكاة و عمل  الإضاءات التوعوية لعموم موظفي البيت  .موضحة ان البيت اجتاز بنجاح التدقيق الخارجي على تطبيق معايير مواصفات الآيزو التي يتبناها من قبل شركة رويال سيرت العالمية بالتدقيق على جميع الوحدات الإدارية لبيت الزكاة  , وأنه  ومنذ أكثر من 10 سنوات حقق إنجازات غير مسبوقة على المستوى المحلي والخليجي بتبنيه تطبيق مواصفات الآيزو بدءا من مواصفة نظام إدارة الجودة (ISO 9001) ومن ثم مواصفة أمن وسرية المعلومات ISO 27001)) ومواصفة سلامة الأغذية (22000 ISO) وانتهاءا بمواصفة   نظام إدارة شكاوى العملاء

(ISO 10002

و في ختام تصريحها  أكدت الدغيشم حرص بيت الزكاة السنوي على تجديد الشهادات والاعتراف العالمي  من منطلق من إيمانه بأهمية الارتقاء بمستوى العمل وتقديم خدمات مميزة و رائدة  وأهمية  دور مكتب ضبط الجودة في هذا السياق حيث تقع عليه مهمة المتابعات المستمرة عمليات التدقيق الداخلي على مستوى العمل  , بالإضافة إلى التحديث والتطوير لهذه العمليات والوثائق المتعلقة بها والتي أثمرت بنتائج تعكس جودة أداء العمل على جميع المستويات الادارية طبقاً للمعايير العالمية المعتمدة ، كما تقع على مكتب الجودة مسؤولية توجيه رسائل توعوية دورية لعموم موظفي البيت لتوضيح أهمية تطبيق معايير الجودة ودورها الفعال في تطوير البيت ونجاحه لإشراك الموظفين في هذه المسؤولية و في تحقيق هذا الهدف .

مبينة ان الاستمرار في تحقيق الإنجازات لابد أن يكون نتيجة لتضافر الجهود والتعاون بين مكتب ضبط الجودة والإدارة العليا لبيت الزكاة و كافة الوحدات الإدارية والتي تسعى هي بدورها لتطوير أعمالها والاستفادة من المعايير العالمية لمواصفات الآيزو .