المشاريع الخارجية

المشاريع الإنشائية و التنموية
 

المساجد وملحقاتها:

يبرز دور المساجد، تلك المؤسسات الاجتماعية والدينية التي تساهم في بناء الاستقرار الروحي و الأخلاقي للمجتمع هادفة بذلك تقوية دعائم الترابط الاجتماعي ونشر القيم والنبل الحميدة إلى جانب مساهمتها في إيجاد حلول للمشاكل التربوية والاجتماعية.تكلفة بتاء المسجد ابتداء من 5000د.ك.

الآبار و مصادر المياه:

وقد استهدفت توفير مصادر المياه لتلبي حاجة المجتمعات في المجتمعات في مختلف نواحي الحياة وكذلك اكتمال دورة التنمية الزراعية والحيوانية التي تساهم في استقرار تلك المجتمعات وتخفف من تعرضها لأزمات نقص المياه أو الجفاف.

وقد تمثلت تلك المشاريع في حفر الآبار الارتوازية والسطحية وبناء خزانات المياه والسدود وتمديد شبكات المياه للمناطق النائية وشراء مضخات المياه.

تكلفة بئر الماء ابتداء من 500د.ك.

المدارس وملحقاتها:

على ضوء الاهتمام بالمسيرة التعليمية ونشر الوعي الثقافي ، فقد تم التوجه إلى إنشاء العديد من المؤسسات التعليمية ، إضافة إلى دعم وتجهيز وتأثيث العديد من المدارس والمراكز التعليمية.تكلفة بناء المدرسة ابتداء من 5000د.ك.

دور الأيتام وملحقاتها:

تكلفة دار الأيتام ابتداء من 10000د.ك.

المستشفيات وملحقاتها:

يحتاج الأفراد والأسر وكذلك المجتمع إلى توفير المؤسسة الصحية التي تساهم بالارتقاء بالمستوى الصحي من خلال توفير العلاج والدواء ونشر الوعي الصحي للمناطق المستفيدة بأقل التكاليف. مع الاهتمام ببرامج صحة الأطفال والنساء. تكلفة المركز الصحي ابتداء من 10000د.ك.

المشاريع الإنتاجية والتأهيلية:

هي تلك المشاريع التي يسعى البيت بواسطتها للنهوض بالمستوى الاقتصادي والاجتماعي للمجتمعات المستفيدة وتعمل على تقليص الظواهر الاجتماعية السلبية في المجتمع كالبطالة أو الانحراف، من خلال توفير فرص العمل في مختلف القطاعات الإنتاجية للعديد من الأيدي العاملة مع الحرص على إنشاء مراكز التدريب المهني للمستفيدين كما تساهم تلك البرامج في توفير المتخصصين في مختلف النواحي المهنية والإنتاجية مع استمرار وفرة السلع الضرورية للمجتمع، وقد اتخذت تلك البرامج والمشاريع صور وأوجه مختلفة منها: المزارع الإنتاجية بمختلف أنواعها. مشاريع السلع الأساسية مثل المخابز- المطاحن- مشاغل الخياطة والنسيج.معاهد التدريب المهني والصناعي. المشاريع الإنتاجية والأسرية. مراكز التنمية الاجتماعية الشاملة. وتكلفة المشروع الإنتاجي ابتداء من 1000د.ك

مساكن الفقراء:

تمثل المشاريع الإسكانية نواة الاستقرار الأسرى حيث تحافظ على كيان الأسرة وإعادة توازنها، لذا فقد تم بناء مساكن عديدة للأسر الفقيرة، إلى جانب مجموعات سكنية على شكل قرى متكاملة. تكلفة مسكن الفقراء ابتداء من 650د.ك .