مجلس الإدارة

مكتب التفتيش والتدقيق
 
يشكل مكتب التدقيق من مدير مكتب يعاونه عدد من الموظفين ويتولى المكتب إجراء المراجعة والتدقيق على الأعمال المالية والإدارية للبيت والتأكد من الالتزام باللوائح والقواعد والنظم المقررة . ويتكون المكتب من الوحدات التالية التي تباشر كل منها الاختصاصات المحددة لها:  
أ‌-قسم التدقيق الإداري : 
 ويختص بما يلي :
1. التأكد من تطبيق جميع القرارات والتعاميم الصادرة من الجهات الرقابية " ديوان المحاسبة – وزارة المالية – مجلس الأمة – ديوان الخدمة المدنية "
2. مراجعة الأعمال و الإجراءات المعتمدة ، للتأكد من الالتزام باللوائح والقواعد والنظم المقررة .
3. الاشتراك مع الجهات المختصة في وضع المعايير الرقابية بالنسبة لكل نوع من الأعمال الخاضعة للتدقيق .
4. تحديد الحالات التي لا يتم فيها مراعاة اللوائح والقواعد والنظم المقررة ورفع تقارير بشأنها إلى الجهات المختصة.
5. اقتراح الإجراءات التصحيحية المناسبة في الحالات السابقة واعتمادها من جهات الاختصاص.
6. متابعة توصيات ( برامج التدقيق – توصيات مجلس الإدارة – توصيات لجان مجلس الإدارة ) بما يتعلق بالتدقيق.
ب‌-قسم التدقيق المالي :
ويختص بما يلي :
1. التأكد من تطبيق جميع القرارات والتعاميم الصادرة من الجهات الرقابية " ديوان المحاسبة – وزارة المالية – مجلس الأمة – ديوان الخدمة المدنية "
2. مراجعة الأعمال و الإجراءات المعتمدة ، للتأكد من الالتزام باللوائح والقواعد والنظم المقررة .
3. الاشتراك مع الجهات المختصة في وضع المعايير الرقابية بالنسبة لكل نوع من الأعمال الخاضعة للتدقيق.
4. تحديد الحالات التي لا يتم فيها مراعاة اللوائح والقواعد والنظم المقررة ورفع تقارير بشأنها إلى الجهات المختصة.
5. اقتراح الإجراءات التصحيحية المناسبة في الحالات السابقة واعتمادها من جهات الاختصاص.