نائب المدير العام لشئون الموارد والإعلام

مكتب خدمة المواطن

 يشكل مكتب خدمة المواطن من مدير مكتب يعاونه عدد من الموظفين، ويتولى المكتب إعداد السياسات و الخطط التي تهدف لرفع معدل رضا العميل يدعمه الارتقاء بمستوى الخدمة لكافة العملاء لتوظيفها في ابراز المستوى الانساني والخدمي المؤسسي لبيت الزكاة.

ويتكون المكتب من الوحدات التالية التي تباشر كل منها الاختصاصات المحددة لها:-

أ‌-  قسم خدمة المراجعين:-           

ويختص بما يلي : 

  1.  استقبال المراجعين من الافراد و المؤسسات لبحث متطلباتهم وتزويدهم بما يتوفر من اصدارات و نشرات توعوية و نماذج المساعدات وغيرها .
  2.  تلقي الاقتراحات والشكاوى ومتابعتها و اتخاذ ما يلزم بشأنها بالتنسيق مع الوحدات الادارية المختصة.
  3. اعداد التقارير الدورية عن سير العمل.
  4. عمل دراسات لرفع مستوى رضا العملاء و متابعتها مع الجهات المختصة في البيت.          

ب – قسم مركز الاتصال:-    

ويختص بما يلي :  

  1. استقبال استفسارات المراجعين عبر الأنظمة الآلية والرد عليها.القيام بأعمال البدالة و تحويل المكالمات الصادرة و الواردة لمختلف الوحدات بالبيت.
  2. التنسيق مع الوحدات الإدارية المختصة بعرض أنشطتها وتسويق مشاريع البيت.استلام ملاحظات العملاء و تحويلها الي الجهات المعنية في البيت.
  3. اعداد تقارير دورية بشأن الخدمة الهاتفية و رفعها لذوي الاختصاص.اقتراح تطوير و تقييم الخدمة المقدمة للعملاء.