الأخبار

22/08/2017
الشراح/ 175 طن من المواد الغذائية تم توزيعها على 6000 أسرة داخل البلاد خلال شهر يوليو الماضي

الشمري/ 2400 دجاجة تبرعت بها شركة سادية لصالح 400 أسرة مستحة من خلال بيت الزكاة

صرح مراقب التبرعات العينية في بيت الزكاة عادل  حمد الشراح  ان البيت مستمر بطرح مشروع التبرعات العينية و الذي يختص بإمداد الأسر التابعة له بالمواد الغذائية والاستهلاكية الرئيسة  إلى جانب بعض الأجهزة المنزلية الكهربائية  للتيسير عليها وتقديم كل ما يلزم لسد حاجتها وتوفير العيش الكريم لها على مدار العام ,  مشيرا إلى ان الاسر المستفيدة من هذا المشروع هي الاسر التي تملك  بطاقات تموينية صالحة صادرة من بيت الزكاة _ بالتنسيق مع إدارة الخدمة الاجتماعية .

 

وأشار الشراح  ان المشروع قد حصل على شهادة سلامة الأغذية أيزو (22000-2005 ) منذ عام 2009م و يتم تجديدها سنويا بعد الكشف سلامة اجراءات بيت الزكاة بهذا الخصوص , مؤكدا  انه  خلال شهر يوليو 2017 تم صروف ما يقارب ( 200000 د.ك ) فقط مائتي ألف دينار كويتي  مواد لصالح المشروع تمثلت في توزيع مواد غذائية تقدر بـ ( 175) طن وهي مواد غذائية رئيسية مثل الرز والسكر والطحين والزيت وغيرها من واد غذائية تحتاجها الأسر شهريا. كما تم توزيع 43 جهاز كهربائي منزلي مثل برادات الماء والثلاجات ومكيفيات الهواء والغسالات والطباخات والأفران  بالإضافة إلى توزيع 4,136 قطعة من الملابس والأحذية موضحا بأن 6000 أسرة مستحقة للمساعدة استفادت من هذا المشروع داخل البلاد خلال شهر يوليو الماضي.

وبين الشراح أن بيت الزكاة استقبل خلال شهر يوليو الماضي تبرعات عينية من اشخاص و شركات لتوزيعها على الأسر المستحة للمساعدة تمثلت في مواد غذائية تقدر ب 67 طن و أهمها : الرز 63 طن , دجاج 2 طــن , و 1 طــن من معجون الطماطم . بينما تم استلام 97 ثلاجة فيما يخص الاجهزة المنزلية , أما الملابس و الاحذية فقد استلم البيت ما يقارب 570 قطعة ملابس  وزوج أحذية.

و حول  آلية  صرف و توزيع هذه المواد أوضح الشراح بأنها تكون عن طريق حضور المستفيد  صاحب البطاقة  _أو أحد المضافين  بالبطاقة أو الموكل عنه_ إلى مخازن بيت الزكاة في الموعد المحدد له مسبقاً لاستلام التموين  .

و بين  ان مواعيد صرف المواد تكون خلال أيام العمل الرسمية على فترتين ؛ الفترة الصباحية من الساعة ( 8 -12 ظهرا ) أما الفترة المسائية فمن الساعة ( 4-6 عصراً) , منوها على انه توجد تسهيلات مقدمة للحالات الاستثنائية مثل كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة مثل  أولوية الصرف , إدخال السيارات , خدمة توصيل المواد للمنازل .

من جانب آخر  أشاد محمد راشد الشمري _ رئيس قسم الاستقبال والصرف في بيت الزكاة بثقة كل الاشخاص و الشركات التي تقوم بالتبرع من خلال بيت الزكاة مبينا ان ثقتهم وسام فخر و اعتزاز لبيت الزكاة و دافع لبذل المزيد , و أكد ان بيت الزكاة قد رحب مؤخرا  بالتعاون الذي أبدته شركة دجاج ساديا حيث قامت بالتبرع بعدد  2400 دجاجة لصالح 400 اسرة حسب المواصفات الغذائية المطلوبة , شاكرا ثقتها الكبيرة ببيت الزكاة  , و مؤكدا ان تعاون البيت مع شركة ساديا يعتبر تجربة مميزة و جزءا من الالتزام بمساعدة المجتمع  حيث انها قدمت  التبرع  للمشاركة في الحملة التوعوية الهادفة  "للحد من الهدر في الطعام"  المستلهمة من خلال رؤىEcoMENA   و هي الحملة التي استهدفت اكثر من 7,6 مليون شخص من المنطقة لتشجيعهم لطهي كميات اقل من الطعام و تثقيفهم بعادات الطهي الصحية  .